التجميل بالبوتكس

إذا كنت تعانين من وجود بعض التجاعيد بالجبهة، وتجاعيد بين الحاجبين وتجاعيد حول العينين وإذا كان الحاجبين ساقطين للأسفل بحيث أن عينيك تصبحان أضيق وكأنك عابسة الوجه فتأكدي أنك يمكنك التخلص من كل ذلك بزيارة واحدة لجراح التجميل .فلقد أصبح حقن البوتكس الأن من أشهر التدخلات التجميلية لسهولته وتأثيره السريع والأمن لعلاج التجاعيد..

ما هو دور البوتوكس والكولاجين لجمال البشرة

يعد البوتكس من مادة البوتيوليني والتي يمكن تصنيعها وإنتاجها، والجرعة التي تعطى للمرضى تعتبر ضئيلة جدا لا تسبب أي أضرار للجسم، ويقوم جراح التجميل بتحليلها قبل حقنها للمريض ولكن يجب عدم تركها لأكثر من يومين بعد إضافة المحلول حيث يفقد فعاليته تدريجيا..

دور المريض بعد حقن البوتوكس

وبعد الانتهاء من الحقن يجب أن تحركي عضلات وجهك عدة ساعات حتى تقوم العضلات بامتصاص العقار ولا تنتظر حدوث تحسن قبل يومين ويستمر التحسن في الازدياد حتى أسبوعين بعد الحقن ويستمر تأثير العلاج لمدة ستة شهور ويمكن إعادة العلاج عدة مرات وتلاحظ بعدها أن التأثير يدوم أطول وذلك لأن العضلات المسؤولة عن التجاعيد تصبح أضعف بالحقن المتكرر.

ما الذي ينصح به بعد استخدام البوتوكس

وينصح بعدم عمل أي تدليك للوجه أو عمل نزع لشعر الحواجب في الساعات الأولى لأن ذلك يؤدي إلى تسرب العقار لمناطق غير مرغوب بها وذلك قد يؤدي إلى حدوث تهدل في الجفن الأعلى وذلك من المضاعفات المحتملة التي يمكن تجنبها .

هل يمكن استعمال البوتوكس لأماكن أخرى

ويمكن استعمال نفس العقار لعلاج التجاعيد بالرقبة والتجاعيد حول الفم ولكن باحتراس شديد ويستعمل العقار لإصلاح بعض العيوب الأخرى كسقوط حاجب من الحاجبين عن مستوى الأخر.

ومع سهولة هذا الإجراء فإن خبرة طبيب التجميل تأتى في المقام الأول لضب الجرعة وعمق الحقن للحصول على نتائج مرضية.

المواد المالئة

هل تعانين من وجود تجاعيد حول الفم وتجاعيد حول العين وعلى جانبي الأنف ؟

أو تعانين من ضمور أو رفع الشفتين ؟

هل تحسين أن خديك أصبحا مترهلين ووجنتيك منخفضة؟

كل ذلك أصبح من الممكن التخلص منه بزيارة واحدة لجراح التجميل وذلك أنه يمكن حقن هذه المناطق بإحدى المواد المالئة المعروفة حاليا والحديثة .

ما هي استخدامات البوتوكس والكولاجين لجمال البشرة

كان أشهر هذه المواد مادة الكولاجين والمستخرجة حيويا، ولكن هذه المادة يمكن أن تسبب حساسية ولذلك يجب إجراء اختبار قبل الحقن بأسبوعين علي الأقل للتأكد من عدم حدوث حساسية.

ولذلك أصبح من النادر استخدام الكولاجين لهذا الغرض وتم استبداله بمادة حمض الهيالويورونيك، المحضرة كيميائيا والتي لا تسبب الحساسية وهذه المادة موجودة
بالأنسجة وتكون المادة من الأنسجة الليفية بالجلد ، والأنسجة المختلفة وهى مسئولة عن تماسك الأنسجة وقوتها .ويوجد عدة مستحضرات طبية من شركات مختلفة من نفس المادة الفعالة منها ما يحقن في الطبقة السطحية لعلاج التجاعيد الرفيعة

هل يمكن استخدام البوتوكس لعلاج تجاعيد البشرة

ومنها ما يحقن بالطبقة العميقة من الجلد لعلاج التجاعيد العميقة على جانبي الأنف و لتكبير الخدين ومن الخطورة استعمال النوع الأخير في الطبقة السطحية للجلد لأنه قد يسبب التهابات مزمنة بالجلد كما أن استعمال النوع الأول بالطبقة العميقة لا يعطى النتائج المرضية. وقبل إعطاء هذه الحقن يتم وضع كريم للتخدير الموضعي قبل الحقن بساعة ونصف حتى لا يشعر المريض بالحقن وتعطى هذه الحقن في المناطق الموصوفة وتؤدى إلى نتيجة فورية.

ما المدة التي عادة ما يستمر فيها تأثير استخدام البوتوكس

كذلك يمكن استعمال هذه المواد لإعادة النضارة والحيوية والرطوبة للجلد بالحقن السطحي .ويستمر فعالية هذا العلاج لمدة تتراوح بين ستة شهور وسنة ونصف تقريبا وأكثر من ذلك مع بعض الأنواع التي تحقن عميقا بالخدين حول عظمة الوجنتين. ولذلك يمكن إعادة الحقن دوريا للحفاظ على النتائج .
احصل على استشارة مجانية، اضغط هنا
لقراءة المقال باللغة الانجليزية ، اضغط هنا

Share and Enjoy !

0Shares
0 0
انتقل إلى أعلى