التجميل بالليزر وعلاج البشرة

التجميل بالليزر واستخدام الليزر لتجميل البشرة والوجة
تجميل الوجة بالليزر
ما المقصود بالتجميل بالليزر

التجميل بالليزر في الطب أحدث ثورة كبيرة في طرق العلاج وخاصة في طب العيون وجراحة التجميل، وكلمة ليزر هي الحروف الأولى للكلمات الإنجليزية التي تعنى ) تضخيم الضوء بتحفيز انبعاث الأشعة) وذلك لإنتاج ضوء ذو لون طيفي واحد ويسير في خط مستقيم ومتوازي، وهو بذلك يختلف عن الضوء العادي الذي يحتوي على كل ألوان الطيف وينتشر في جميع الاتجاهات المختلفة عند انبعاثه من المصدر.

انواع الليزر في التجميل وكيف يستخدم في تجميل الوجه

وتوجد عدة أنواع من الليزر حسب الوسط المستخدم لإنتاجه, ولكل نوع من الليزر توجد خواص تميزه عن الأنواع الأخرى يمكن استخدامها لتحقيق هدف معين. وإنتاج الليزر يشبه إلى حد كبير اللمبات النيون المستعملة في البيوت حيث يتم إدخال الطاقة  )الكهرباء) على الوسط  )غاز النيون(  لإنتاج ضوء ذو خواص معينة ) في هذه الحالة الضوء الأبيض الشهير للمبات النيون.

ولذلك فأنه يوجد نوع من الليزر يستخدم لعمليات تجميل البشرة وهو ) ليزر الإكسيمر(  يستخدم لإزالة الشعر وعلاج الوحمات السوداء، وذلك لأنه يمتص بواسطة الصبغة السوداء الموجودة بالشعر والوحمات فيؤدى إلى تدميرها دون التأثير على بقية أجزاء الجلد.  وهناك نوع أخر من الليزر)  ليزر ثاني أكسيد الكربون(  يستعمل لاستئصال الزوائد الجلدية ولتقشير البشرة . وهناك نوع آخر من الليزر يسمى) ليزر كي تي بي و ليزر الإندياج(  لعلاج الوحمات الدموية لأنه يمتص بواسطة الهيموجلوبين المؤكسد الموجود بالشعيرات الدموية فيدمرها ولا يؤثر على الأنسجة الأخرى فيحفظها وهناك نوع أخر من الليزر لتحسين البشرة وتحسين التجاعيد الدقيقة للوجه.

ولاشك أن تكنولوجيا تجزئة الليزر إلى شعاعات دقيقة والمسمى الـ (Fractional laser) (فراكشنال ليزر) أدى إلى تحسين النتائج وتقليل الأثار الجانبية مثل الاحمرار الزائد والذى يلزم المريض المنزل عدة أيام وهو من أحسن الأنواع التي تأتى بنتائج ممتازة في عمليات شد الوجه وإزالة الندبات والتخلص من البقع الجلدية.

وأظن أنه بعد هذه المقدمة فأنه يمكنك استخلاص الآتي:

  • أن علاج البشرة بالليزر وسيلة جيدة لتحسين البشرة وعلاج التجاعيد الدقيقة وتقشير البشرة للتخلص من الحبيبات الدقيقة والبقع الجلدية وإزالة الشعر الغير مرغوب فيه.
  • أن علاج البشرة بالليزر ليس بديل فعال – لعمليات شد الوجه والرقبة وعلاج الترهلات الشديدة ولكنه يمكن أن يحسن التجاعيد الدقيقة فقط ويشد الجلد ويزيد من نضارة وصفاء البشرة.
  • في علاج البشرة بالليزر يجب التأكد من أن نوع الليزر المستخدم لحالتك هو النوع الصحيح حتى لا تقعي ضحية للإعلانات الخادعة ويستمر سلب مدخراتك يوم بعد يوم دون نتيجة وهذا يعني اختيار “أفضل دكتور تجميل” .
هل يسبب التجميل بالليزر سرطان الجلد
  • أن علاج البشرة بالليزر لا يسبب حدوث سرطان الجلد كما يدعى البعض وإن الآثار الجانبية مثل حدوث التلون بالجلد يمكن تجنبها بالاستعمال الصحيح . وهذا يعني اختيار “أفضل دكتور تجميل”.
    احصل على استشارة مجانية، اضغط هنا
  • لقراءة المقال باللغة الانجليزية ، اضغط هنا

Share and Enjoy !

0Shares
0 0
انتقل إلى أعلى