الميزوثيرابى واستخداماتة لعلاج البشرة

استخدام الميزوثيرابي في التجميل لشد البشرة
الميزوثيرابي

الميزوثيرابي
بلا شك إن استعمال المستحضرات الطبية المختلفة لاستعادة حيوية البشرة ورونقها له نفع كبير والطريقة الشائعة لذلك هو من خلال الكريمات المختلفة وهناك نوعين من الكريمات,  الأول ينتج بواسطة شركات الأدوية ويحصل على ترخيص من وزارة الصحة والأخر ينتج بواسطة شركات التجميل التي تتفنن في إنتاج عدد هائل من هذه الكريمات وبأسعار قد تكون خيالية في بعض الأحيان.  وفي رأي الدكتور/ فؤاد غريب، أن بعض هذه المنتجات يستحق الاهتمام ولكن عدد كبير منها لا ينفع لعلاج البشرة، بل قد يضر البشرة وذلك لأن هذه المستحضرات لا تحتاج للترخيص من وزارة الصحة لأنها لا تعتبر دواء ويتم تهريب بعضها دون أي ضوابط كالمتبع مع أي دواء.

وكلما زادت نسبة امتصاص الجلد للمادة الفعالة بالكريم كلما زادت فعالية الكريم وهو ما جعل الأطباء يفكرون في ابتكار طريقة العلاج بالحقن المباشر في الجلد(الميزوثيرابى) عن طريق استعمال جهاز يقوم أوتوماتيكيا بضبط الكمية المحقونة وعمقها في الجلد وهو جهاز الميزوجن ) مسدس الحقن).

مكونات الميزوثيرابي لعلاج البشرة

الميزوثيرابي هو عبارة عن تقنية يتم من خلالها حقن مكان معين في الجسم بفيتامينات أو أنزيمات أو هرمونات أو حتى صفائح دموية لأغراض صحية مختلفة. ويتم الحقن عبر إبر صغيرة تقوم بإيصال مادة الحقن إلى الطبقة المتوسطة من الجلد. وهناك عدة بروتوكولات للعلاج والمواد الفعالة تتراوح ما بين فيتامينات و مادة حمض الهايالويورونك المشهورة و التي تجدد الأنسجة الجلدية وخاصة الكولاجين وبعض الأحماض الأمينية المهمة للبشرة وكذلك المادة التي تجدد خلايا البشرة السطحية ) أبيدرمال جروث فاكتور(.

ويتم حقن الجلد على عدة جلسات وتكرر كل عدة شهور للحصول على نتائج طيبة تساعد في زيادة نضارة البشرة واستعادة لونها الوردي المحبب للسيدات, كما تقوم بعلاج البقع الغامقة التي تظهر بالوجه نتيجة التعرض للشمس.

وتستعمل طريقة  الميزوثيرابي أيضا في :

  • تخفيف مظهر السيلوليت
  • شد الجلد.
  • إعادة النضارة للبشرة.
  • إعادة نحت الجسم وتفتيت الدهون موضعياً.
  • التخلص من التجاعيد وعلامات تقدم السن
  • إزالة الدهون من الوجه والذراعين والفخذين والمعدة والوركين والساقين
  • التخلص من التصبغات والبقع والكلف.
  • علاج تساقط الشعر.

يمكن أن يكون الميزوثيرابي جزءًا من روتين جلدك لعلاج الشيخوخة، أو تعزيز إشراقة بشرتك، ويكون أسهل من الإجراءات الأخرى والعمليات التجميلية، حيث يتم تسليم الأمصال المركزة لبشرتك باستخدام الإبر، و تحصل على بشرة طبيعية المظهر وصحية. ويمكنك رؤية النتائج بعد الجلسة الأولى مباشرة.
احصل على استشارة مجانية، اضغط هنا
لقراءة المقال باللغة الانجليزية ، اضغط هنا

Share and Enjoy !

0Shares
0 0
انتقل إلى أعلى