حقن الدهون

حقن الدهون بمصر
ما المقصود بحق الدهون

حقن الدهون هي إحدى العمليات التجميلية البسيطة التي يقوم بإجرائها الدكتور/ فؤاد غريب، بكثرة تحت التخدير الموضعي وهي من جراحات التجميل التي لم تكن موجودة منذ عدة سنوات في عيادات التجميل في مصر بالرغم من بديهيتها وسهولتها ونجاحها .

ما هي علامات احتياج المريض لهذه الجراحة التجميلية

إذا كنتي تشعرين بترهل الخدود وأصبحت بشرتك أقل لمعانا ونضارة فيمكن بإجراء هذه الجراحة التجميلية البسيطة إحداث تحسن كبير، وتقصد بأنها بسيطة: أي إنها بسيطة لجراح التجميل المتخصص وليس لكل هاوي يرى أن جراحة التجميل هي مصدر للكسب السريع.
وأتذكر إحدى الفنانات التي قامت بإجراء الجراحة بأحد مراكز التجميل المشهورة في مصر وعندما حدث التهاب بالعملية أرتبك الجراح ولم يقم بعمل الإجراء المناسب و تسبب هذا لموقف في مشاكل للفنانة لارتباطها بمواعيد تصوير

كيف تتم عملية حقن الدهون

تتلخص عملية حقن الدهون في أخذ بعض من دهون البطن أو دهون الأرداف ثم معالجتها بطريقة معينة لتخليصها من السوائل والدماء وتركيزها وإضافة المضادات الحيوية لها ثم حقنها في الخدين باستعمال إبرة مخصصة.
ويحدد دكتور التجميل المتخصص المكان المناسب والكمية المناسبة للحقن حسب الحالة.

مميزات عملية حقن الدهون

وتتميز هذه الجراحة التجميلية بسرعة الشفاء والحصول على نتيجة سريعة بالرغم من حدوث بعض التورم البسيط الذى يختفي في غضون عدة أيام ومن الأشياء الجميلة في هذه العملية التجميلية التحسن الذى يحدث بالبشرة نتيجة تمددها بحقن الدهون فتصبح بشرتك لامعة ونضرة.

هل نتيجة هذة العملية التجميلية دائمة أو هي حل مؤقت نتيجة امتصاص الدهون المحقونة؟

والإجابة هي أنه فعلا يحدث امتصاص لجزء من الدهون المحقونة يتراوح ما بين 31 % إلى 71 % من الكمية وذلك حسب كفاءة طبيب التجميل والطريقة المستعملة وكيفية حقن الدهون ، ولذلك يمكن حقن كمية أكبر قليلا من الاحتياج الفعلي وإعادة العملية مرة أخرى بعد 6 شهور.
وإذا تمت مقارنة حقن الدهون بحقن المواد المالئة والتي تحتاجين إلى إعادة حقنها كل سنة تقريبا مع دفع ثمن الحقنة نفسها التي نستوردها من الخارج فإن هذه الجراحة تستحق الاعتبار.

هل يمكن استخدام هذة العملية لتكبير الشفاه

يمكن استعمال عملية حقن الدهون: لتكبير الشفاه لكني شخصيا أفضل المواد المالئة لدقة الإبرة الخاصة بها مما تسهل ضبط الشكل النهائي للشفة بدقة أكثر.

ما هي المضاعفات التي قد تنتج عن عملية حقن الدهون

المضاعفة الوحيدة التي يمكن أن تحدث بعد إجراء هذه الجراحة التجميلية هي حدوث الالتهابات ويمكن التنبؤ بها عند حدوث آلام شديدة.
وازدياد بالتورم مع وجود ارتفاع في درجة الحرارة ويمكن منع وعلاج المضاعفة بالمضادات الحيوية والتقنية الجراحية الدقيقة وإذا تطور الأمر فقد نحتاج إلى إزالة الدهون مرة أخرة وهذا من النادر حدوثه.

ما هي عملية تكبير الخدود (الوجنتين)

تجرى هذه العملية التجميلية لتحسين الشكل العام للوجه وإضفاء الشباب عليه وذلك بتكبير حجم الوجنتين وزيادة بروزهم.

لمعرفة المزيد يمكنك التواصل معنا
لزيارة الموقع باللغة الانجليزية ، اضغط هنا

Share and Enjoy !

0Shares
0 0
انتقل إلى أعلى