زرع الشعر

الصلع ظاهرة طبيعية في بعض الرجال، وهناك من الممثلين المشهورين من يتميز بالصلع ولذلك فهو ليس ظاهرة مرضية أو مشوهة، ولكن من الرجال من يشعر بالضيق من الصلع ويبحث عن علاج حيث يرى أن الصلع يقلل من وسامته ويؤثر على عمله .

والصلع عند الرجال يظهر في مقدمة الرأس والمنطقة الوسطى في أعلى الرأس في حين أن الجانبين والخلف يتأثران بدرجة قليلة، ويفسر ذلك بأن الشعر في المنطقة الأمامية والوسطى يتأثر بهرمونات الذكوة أكثر من المناطق الأخرى.

وفي مركز المعادي لجراحة التجميل هناك طريقتين أساسيتين لزرع الشعر بحسب النوع

  • أولهما زرع الشعر الطبيعي: يأخذ خبراء زراعة الشعر في مركز المعادي لجراحة التجميل بصيلات من الشعر من خلف الرأس والذى لا يتأثر بصلع الرجال وتنقل هذه البصيلات إلى الأماكن الأمامية من فروة الرأس، وتأخذ عدة شهور لتنمو ويمكن عمل خطوة أخرى للحصول على كثافة معقولة للشعر داخل مركز المعادي لجراحة التجميل، ويمكن قص هذا الشعر ومعاملته بطريقة طبيعية كالسيشوار والصبغة وهذه الطريقة هي الأكثر استخداما في الولايات المتحدة والعالم.
  • والطريقة الأخرى هي زرع الشعر الصناعي يقوم خبراء زراعة الشعر في مركز المعادي لجراحة التجميل باستعمال ألياف صناعية تماثل لون الشعر الطبيعي وتغرز في فروة الرأس وتتميز بالحصول على نتيجة فورية, والعيب الرئيسي لهذه الطريقة هو أن هذه الألياف الصناعية تفقد رونقها بالوقت ويفقد11 %  منها كل سنة ولذلك تحتاج للإعادة سنويا والعيب الأخر هو احتمال حدوث التهابات مزمنة وخراريج صديدية صغيرة في أماكن غرز الألياف تحتاج للمتابعة الدورية والعلاج المستمر كما أن الألياف تعتبر غالية الثمن خاصة الأنواع الجيدة منها.

وتوجد طريقتين لزرع الشعر الطبيعي, في مركز المعادي لجراحة التجميل

الطريقة الأولى لزراعة الشعر
  • الأولى باستخدام جهاز يقوم بأخذ أسطوانة قطرها حوالى 2 ميليمتر من فروة الرأس بها عدة بصيلات من الشعر تتراوح من 3 إلى 8 حسب كثافة الشعر ثم يتم غرز هذه الأسطوانة في المناطق المراد علاجها ويجب التحكم في اتجاه الشعر للحصول على نتائج جيدة ويمكن إجراء هذه الجراحة في مركز المعادي لجراحة التجميل تحت مخدر موضعي بالعيادة المجهزة. والعيب الرئيسي لهذه الطريقة هو أن شكل الشعر يكون على هيئة مجموعات كالفرشاة، ونتميز في مركز المعادي لجراحة التجميل بالقدرة على تجنب ذلك بعمل عدة صفوف من الشعر في الأمام وبين هذه الخصلات لتجنب هذا الشكل.
الطريقة الثانية لزراعة الشعر
  • والطريق الثانية لزرع الشعر الطبيعي هي بأخذ شريحة بالمشرط مستطيلة من خلف الرأس حوالى 2سم عرضا و 11 سم طولا يتم تقطيعها إلى بصيلات تحتوي علي شعرة واحدة أو أثنين يتم غرزها في المناطق الأمامية للرأس وتحتاج لصبر كبير من الجراح والمساعدين في مركز المعادي لجراحة التجميل للحصول على نتائج جيدة وتتميز بأنها تكون أكثر طبيعية.
تكلفة عملية زراعة الشعر في مصر 2020

ان تكلفة زراعة الشعر تتراوح بحسب عدد الشعرات المزروعة وتختلف بحسب حالة الشعر الموجود فعليا لدى العميل العميل وما إذا كان نوع العميل ذكر أو أنثى ويقوم طبيب زراعة الشعر بتحديد القيمة بناء على الكشف

الطريقة المفضلة لزراعة الشعر

ونقوم داخل مركز المعادي لجراحة التجميل باستعمال الطريقة الأولى للحصول على غزارة أكثر للشعر والطريقة الثانية في الأمام للحصول على شكل أكثر طبيعية. ويمكن إجراء هذه الجراحات تحت مخدر موضعي ويمكن العودة للعمل بعد عدة أيام بعد رفع الغيارات ولا نحتاج لحلق الرأس قبل هذه العمليات ونسبة نجاح زرع الشعر في مركز المعادي لجراحة التجميل تكون مائة بالمائة، ولكن يختلف توقيت ظهور الشعر المزروع من شعرة لأخرى حسب دورة حياة هذه الشعرة. ويمكن استعمال زرع الشعر الطبيعي لزيادة كثافة الشعر في الرجال في المنطقة المتوسطة من فروة الرأس وذلك لمنع ظهور الصلع أساسا

Share and Enjoy !

0Shares
0 0
انتقل إلى أعلى