صنفرة البشرة و تقشير البشرة

سنفرة البشرة و تقشير البشرة الكيميائي
صنفرة البشرة و تقشير البشرة

صنفرة البشرة و تقشير البشرة :
البشرة الصحية الجميلة للمرأة يجب أن تكون ملساء ولامعة ومتجانسة اللون مهما اختلف لونها ومن الأسباب التي قد تؤرق السيدات والآنسات وجود عيوب بالبشرة تؤدى إلى إطفاء جمال المرأة حتى في سيدات يتميزن بأجمل الملامح ومن هذه العيوب:

استخدام السنفرة لعلاج حب الشباب والبقع الجلدية
  • وجود أثار حب الشباب مثل الحبوب والبثور والندبات الصغيرة .
  • البقع الجلدية نتيجة التعرض للشمس والحساسية وما بعد الالتهابات .
  • انطفاء لمعة البشرة.
  • ظهور النتوءات الجلدية مثل الثقوب الدقيقة حتى يصبح الجلد مثل قشرة البرتقال.
  • وجود بعض الزوائد الجلدية والحبيبات الشمعية وخاصة الملتهبة والمليئة بالإفرازات.
دور عيادات التجميل في مصر

ويمكن علاج أو إحداث تحسن ملحوظ في عيوب البشرة بعدد من العلاجات التحفظية التي تقدمت الآن بشكل ملحوظ في عيادات التجميل في مصر والهدف الأساسي من هذه الطرق هو التخلص من الطبقة السطحية المريضة للجلد وإعطاء الفرصة للجلد للنمو بطريقة طبيعية دون التعرض السيء للشمس وتحت الرعاية الكاملة لطبيب التجميل المختص باستعمال الكريمات المرطبة و المفتحة للبشرة والمضادة للالتهابات وبعض الأقراص التي تحتوى على الفيتامينات المهمة للبشرة وكذلك إحداث تحسن في الطبقة تحت الجلدية بتحفيز إنتاج الكولاجين وهو المادة التي تزيد من تماسك البشرة وحيويتها.  وقد يتكرر هذا العلاج عدة مرات للحصول على نتائج طيبة .

انواع صنفرة البشرة

ومن أقدم وأهم هذه الطرق هو سنفرة البشرة وتقشير البشرة وهناك طريقتين لسنفرة البشرة:

  • صنفرة البشرة الميكانيكية: باستخدام رأس من الماس الصناعي يدور بسرعات مختلفة يقوم بعملية قشط لطبقات الجلد السطحية ويقوم جراح التجميل بتحديد العمق الذى يصل إليه حسب حالة المريض وطبيعة البشرة فهناك:
    •  صنفرة البشرة  السطحية أو سنفرة البشرة العميقة.  والحقيقة أن سنفرة البشرة على قدر سهولتها فإنها يجب أن تستعمل بحذر شديد وتحتاج لخبرة جراح التجميل لتحديد العمق الذى نصل له بالسنفرة فعلى سبيل المثال سنفرة البشرة السطحية مناسبة للبقع السطحية و تنعيم البشرة والآثار الجانبية قليلة ولكنها غير مجدية لعلاج الندبات ويجب استعمالها عدة مرات للحصول على نتائج مرضية لعلاج  آثار حب الشباب,
    • أما صنفرة البشرة  العميقة فهي أكثر فاعلية لعلاج الندبات والآثار العميقة لحب الشباب ولكنها قد تؤدي لحدوث بقع جلدية تحتاج لعلاج طويل للتخلص منها خاصة إذا تعرض المريض للشمس وينصح باستعمالها في وقت الشتاء لنفس السبب. ولذلك يجب الحرص في استخدامها واستعمال العلاج الموصوف كالكريمات المضادة للشمس و الملطفة للبشرة.
  •  صنفرة البشرة بالكريستالات: وذلك باستعمال جهاز يقوم بدفق الكريستالات على الجلد لقشط وسنفرة الطبقة السطحية من الجلد وهو مناسب لتفتيح البشرة وإزالة البقع الجلدية السطحية وعلاج بثور حب الشباب ولكن ليس له تأثير كبير فى علاج الآثار والندبات الناتجة من حب الشباب أو الندبات ويتميز بأنه يجرى عادة دون تخدير كلي أو تخدير موضعي ونادرا ما يسبب أي آثار جانبية ويجرى بالعيادة ويكرر للحصول على نتائج طيبة .

التقشير الكيميائي للبشرة :

انتشرت طريقة التقشير الكيميائي للبشرة الآن لدى عيادات التجميل في مصر بشكل كبير لسهولتها ولدخول أخصائي الأمراض الجلدية حديثا في تجميل البشرة نظرا لأنها لا تحتاج لجراحة أو تخدير كلي فى معظم الأحوال ويتم تقشير الطبقات السطحية للجلد بمادة كاوية مثل حمض التيتراكلوروأسيتك وحمض الجلايكوليك حيث يتم مسح البشرة طبقة تلو الطبقة حسب العمق المراد وباستعمال تركيزات متفاوتة, وهى مناسبة للبشرة البيضاء وليست مناسبة للبشرة السمراء أو البشرة الداكنة لأنها قد تؤدى في أحيان لحدوث بقع جلدية إلا إذا أجريت لإحداث تأثير سطحي فقط.

ويجب دراسة وتحضير البشرة قبل إجراء سنفرة البشرة و تقشير البشرة كذلك عدم التعرض للشمس واستعمال الكريمات المخصصة لذلك للحصول على نتائج جيدة. وهناك بعض الكريمات التي تقوم بعمل تقشير خفيف للبشرة وتستعمل لنفس الأسباب. ويمكن استعمال تقشير البشرة مع عمليات شد الوجه للحصول على نتائج جيدة .
احصل على استشارة مجانية، اضغط هنا
لقراءة المقال باللغة الانجليزية ، اضغط هنا

Share and Enjoy !

0Shares
0 0
انتقل إلى أعلى